والآن نفتح محرر المواد ونقوم بما يلي
1- نضغط على قائمة الخامات
2- نختار خامة ARCHITECTURAL
بعد ذلك تظهر خصائص خامة ARCHITECTURAL ونقوم بتعديل ما يلي :
1 - نختار IDEAL DEFFUSE
2 - نختار اللون المطلوب
3 - نضع قيمة توهج اللون وإضائته ذاتيا ، مثلا نضع القيمة 4000
نكرر العملية السابقة في صنع خامتين اضافيتين ذات ألوان مختلفة ، ثم نقوم بإكساء العناصر الثلاث بهذه الخامات
ملاحظة : قبل عمل الرندر وخاصة إذا لم يكن هناك أي نوع من الأضاءة في المشهد ، عليك وضع مصباح اومني في أي مكان داخل المشهد وقم بإطفاءه وذلك فقط لإطفاء ال ambient وظهور التأثير المطلوب بشكل أوضح، إذا كان هناك إضاءات في مشروعك فلا داعي من هذه الخطوة
قم بعمل الرندر
فتظهر الصورة التالية
نلاحظ في الصورة كيف تبدو العناصر الثلاث وكأنها مضيئة ، ونلاحظ تأثير هذه الالوان ( نزيف الالوان ) على السطح الذي تقف عليه .